بتهمة دعم داعش: السجن لمدة 30 عاما ضد عسكري أميركي وقريب له

اخر تحديث : 21/09/2016

مصر

أعلنت وزارة العدل الأميركية، امس الثلاثاء، الحكم على عسكري أميركي يدعى « حسن إدموندز » وقريبه « جوناس إدموندز » بالسجن لمدة 30 عاماً و21 عاماً على التوالي لإدانتهما بدعم تنظيم « داعش » الارهابي والتخطيط لهجوم على منشأة عسكرية في الولايات المتحدة.
وكان حسن إدموندز (24 عاماً) وجوناس إدموندز (31 عاماً) قد أقرا أثناء محاكمتهما في ديسمبر 2015 بالتآمر لتقديم دعم مادي للتنظيم.
ونقلا عن مصادر اعلامية فان « حسن إدموندز » احد عناصر الحرس الوطني التابع للجيش الأميركي، بدأ فيجانفي 2015 التواصل على الإنترنت مع عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) قدم نفسه على أنه مقاتل بـ »داعش » في ليبيا.
وأقر العسكري بأنه أعطى عميل الإف بي آي إرشادات حول « كيفية مقاتلة الجيش الأميركي وهزمه » وبأنه أبدى استعداده مع ابن عمه لتنفيذ هجوم في الولايات المتحدة.
كما جرت مناقشة خطة يقوم بموجبها جوناس إدموندز باستخدام بدلة ابن عمه العسكرية لتنفيذ هجوم على القاعدة التي يلتحق بها في جوليات (إيلينوي).
وقال جوناس إدموندز للعميل الفيدرالي، إنه ينتظر منه مساعدته على حصد « عدد من الضحايا » يتراوح بين 100 و150.
من جانبه، ذكر المدعي العام، باري جوناس، بحسب وثائق وزارة العدل، أنه « لو لم تتدخل قوات الأمن، كان من الممكن أن يوازي هذا الهجوم هجمات أخرى مستوحاة من تنظيم داعش في باريس أو كاليفورنيا ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.