« برناردينو ليون » : حكومة الوحدة الوطنية الليبية سترى النور خلال ساعات

اخر تحديث : 07/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

برناردينو ليون

أعلن مبعوث الامم المتحدة للحوار السياسي الليبي « برناردينو ليون » أن حكومة الوحدة الوطنية سترى النور خلال ساعات .
وجاءت تصريحات « ليون » بعد محادثات ماراتونية في مدينة « الصخيرات » المغربية التي تستضيف حاليا جولة من المفاوضات بين أطراف الأزمة الليبية.
وذكر « ليون » أنه يتوقع الاعلان عن مقترح حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا في الساعات المقبلة ، مؤكدا أن احتمالات الإعلان عن مقترح الحكومة « جيدة » وليست فقط مسألة تفاؤل.
وقال « ليون » أن « هناك صورة أوضح عن المناصب الخمسة الرئيسية : رئيس الحكومة ونائبين بحقيبتين ونائبين بدون حقائب، وعن الخيارات المطروحة، وهناك قائمة محددة بالأسماء، لكن لن نصرح بأي من هذه الأسماء »
وتابع « ليون » « لدينا اتفاقية نهائية متوازنة وهي فرصة عظيمة لليبيا، وحان الآن الوقت للاتفاق على حكومة وحدة وطنية كنقطة أخيرة تجعل هذه الاتفاقية شاملة وتمثل كافة الليبيين »
وأوضح « ليون » أن « ما تنويه الأمم المتحدة هو أن تستمع إلى كل المشاركين وأن تقدم مقترحا يتناسب مع اقتراحات الليبيين، وأن نلبي ما طلبه الأمين العام للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، حيث طلبوا منا الانتهاء من هذه الحكومة والاتفاقية خلال هذا الأسبوع » .
وأضاف مبعوث الامم المتحدة للحوار السياسي الليبي أن التوقيع النهائي على الاتفاقية بالأحرف الأولى سيكون بالمغرب، والتوقيع النهائي بليبيا، دون أن يكشف عن تاريخ التوقيع.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.