بريطانيا تدعو باريس الى حماية القاصرين في مخيم كاليه

اخر تحديث : 28/10/2016

حالات اغتصاب للاجئين قصّر في مخيم كاليه

دعت لندن امس الخميس، الحكومة الفرنسية إلى تأمين الحماية « كما ينبغي » للقاصرين في منطقة كاليه، ما أثار « مفاجأة » لدى السلطات الفرنسية التي ذكرت البريطانيين بـ »مسؤولياتهم ».
وشددت وزيرة الداخلية البريطانية « آمبر رود » خلال مباحثات مع نظيرها الفرنسي « برنار كازنوف » « للتأكيد على ضرورة حماية الأطفال الذين ما زالوا متواجدين في كاليه كما ينبغي » مشيرة الى أنه « من المتوقع توفير مراكز خاصة في أماكن أخرى من فرنسا لضمان هذا الأمر ».
واضافت أن « هؤلاء الأشخاص يتبعون مشروع هجرة للانتقال إلى المملكة المتحدة »، وأن فرنسا « الوفية لالتزاماتها الدولية التي تعهدت بها، قامت بمسؤولياتها بروح من التضامن وبلا تراجع أبدا ».
موضحة بانه « يحق للقاصرين الذي لديهم روابط الأسرية في المملكة المتحدة، وفق معاهدة دبلن 3، الاستفادة من لم شمل الأسرة في البلاد »، مذكرين بأن « الأحكام المعتمدة في 25 أبريل 2016 من قبل البرلمان البريطاني من خلال تعديل قانون الهجرة (الذي) يقدم الإفادة نفسها للقاصرين غير المصحوبين ذوي الأفضلية، تقضي بأن يتم استقبالهم ».
وأعلنت السلطات الفرنسية، الأربعاء، نهاية المخيم العشوائي بعد نقل 5600 شخص خلال 3 أيام إلى مراكز استقبال في كافة أنحاء فرنسا.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.