بعد انفصالها عن أوكرانيا : دونيتسك تحظر دخول أوباما وعديد السياسيين الآخرين

اخر تحديث : 13/05/2014

دونيتسك
أصدرت « جمهورية دونيتسك » اليوم الثلاثاء 13 ماي 2014 ، قرارا يقضي بمنع دخول 4 سياسيين عالميين، للجمهورية ومن بينهم الرئيس الأمريكي « باراك أوباما » .
وأعلنت « دونيتسك » التي انفصلت عن « أوكرانيا » على إثر استفتاء تم إجرائه يوم الأحد الماضي وأُعلنت نتائجه يوم أمس الإثنين 14 ماي ، في بيان أصدره انفصاليون ، أنّ حظر الدخول يشمل كل من الرئيس « الأمريكي » ورئيس الوزراء « البريطاني » « ديفيد كاميرون » ، والمستشارة « الألمانية » « أنجيلا ميركل » ، والممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي « كاثرين آشتون » .
وأضافت « دونيتسك » ، أنّه تم اتخاذ قرار حظر الدخول بالنسبة « لأوباما » و « ميركل » ، بعد استخدامهما مصطلح « مكافحة الإرهاب » ، الذي أطلقته الحكومة « الأوكرانية » على عمليات الجيش في المدن الشرقية ، وأكد الانفصاليون أنّه تم أيضا منع « آشتون » من دخول المقاطعة ، نتيجة لعدم معاقبة الحكومة « الأوكرانية » على العمليات العسكرية التي أودت بحياة مدنيين مع تشجيعها للعمليات.
وأكد البيان ، أنه يمكن إعادة النّظر في قرار حظر دخول رئيس الوزراء « البريطاني » في حال إعادته هو النظر في علاقاته مع الحكومة « الأوكرانية » وتأييده لهم.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.