بنغلادش : انهاء عملية احتجاز الرهائن ومقتل 20 مدنيا

اخر تحديث : 02/07/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بنغلادش

قال جيش بنغلادش اليوم السبت إن الهجوم على مطعم ومقهى في العاصمة « دكا » خلف 26 قتيلا منهم ستة مهاجمين مسلحين وإن معظمهم قتلوا بآلات حادة.
وصرح البريغادير جنرال « نعيم أسرف تشودري » في مؤتمر صحفي بأنه تم إنقاذ 13 شخصا منهم مواطن ياباني واثنان من سريلانكا.
وأنهى الجيش عملية لتطهير الموقع بعد حصار دام 12ساعة بدأ حين اقتحم مسلحون المطعم الذي كان ممتلئا بالأجانب الليلة الماضية.
من جهته أكد الناطق باسم الجيش بنغلادش الكولونيل « رشيد الحسن » أن قوات الامن أنهت اليوم السبت، عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة « دكا »، بعد أن قتلت 6 من محتجزي هؤلاء الأشخاص، وأنقذت 13 رهينة، بينهم 3 أجانب و10 من مواطني بنغلادش.
وقال « رشيد الحسن » إن « العملية انتهت، والوضع بات تحت السيطرة بالكامل »، بدون إعلان أي حصيلة لضحايا هذه العملية التي تبناها تنظيم « داعش » .
وفي وقت سابق، ذكرت وكالة انباء تابعة لتنظيم داعش، أن عناصر من التنظيم هاجمت مطعما يرتاده الأجانب في عاصمة بنغلادش ،وإنه تم قتل أكثر من 20 شخصا في الهجوم، فيما نفت مصادر إعلامية الخبر.
ويذكر أن بنغلادش شهدت سلسلة هجمات كان معظمها باستخدام المناجل، واستهدفت مدونين وملحدين وأتباع أقليات دينية في البلد الذي يبلغ عدد سكانه 160 مليونا، أكثرهم مسلمون.
وقتل متشددون أجنبيين اثنين العام الماضي في تطور دفع شركات أجنبية عاملة في صناعة الملابس في البلاد لتعليق زياراتهم إلى دكا.
وتبنى كل من تنظيمي « داعش » و « القاعدة » هجمات مسلحة في « بنغلادش »، لكن الحكومة تنفي ضلوع أي منظمات أجنبية متشددة وتحمل المسؤولية للجماعتين المحليتين أنصار الإسلام وجماعة المجاهدين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.