بوتين يتوعد بتوسيع العقوبات ضد تركيا

اخر تحديث : 26/01/2016

بوتين يتوعد بتوسيع العقوبات ضد تركيا

أعلن الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » في تصريح له خلال مشاركته في منتدى الأقاليم لـ »الجبهة الشعبية لعموم روسيا » يوم أمس الاثنين ، أن روسيا لن تبرم عقودا جديدة في مجال قطاع البناء مع أنقرة ، الذي يعمل فيه حاليا قرابة 300 شركة تركية تبلغ قيمة عقودها بروسيا نحو 50 مليار دولار.
وقال الرئيس الروسي في تصريحه خلال منتدى الأقاليم « القيود ستوسع في هذا القطاع ، وقد قررت الحكومة عدم توقيع عقود جديدة مع المقاولين الأتراك ، وهذا طبعا سيوفر إمكانية لقطاع البناء الخاص بنا لتوسيع أعماله ».
وأوضح بوتين أن هذا القرار لن يؤثر على العقود السارية المفعول التي تنفذها حاليا الشركات التركية في هذا المجال لأنه قد يضر بروسيا، منوها بأن نحو 300 شركة تركية تعمل في سوق البناء الروسية بعقود تبلغ 50 مليار دولار ، وهذا الرقم كبير جدا.
وأشار الرئيس الروسي أنه ستظهر في روسيا في المستقبل القريب حوالي 87 ألف فرصة عمل في قطاع البناء والتشييد نتيجة للقيود والتدابير التي اتخذتها الحكومة الروسية ضد أنقرة.
ويذكر أن العلاقات بين موسكو وأنقرة قد تأزمت ، بعدما قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية فوق سوريا في الـ 24 من شهر نوفمبر الماضي ، لتصف موسكو هذا العمل بـ « الطعنة في الظهر ».
وفرضت موسكو على إثرها حظرا على استيراد بعض أنواع المنتجات الزراعية والغذائية من تركيا ، بالإضافة إلى حظر رحلات الطيران غير المنتظمة « تشارتر » ، ووقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.
وتضمنت القيود كذلك فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك ، وحظر استخدام الأيدي العاملة التركية في روسيا ، ودخلت هذه الإجراءات حيز التنفيذ ابتداء من مطلع عام 2016.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.