بوتين يدعو الانفصاليين الموالين لروسيا لفتح ممرات إنسانية للجيش الأوكراني

اخر تحديث : 29/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

فلادمير بوتين

دعا الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » ليل أمس الخميس ، في بان له الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق اوكرانيا الى فتح « ممر انساني » للقوات الاوكرانية المحاصرة بعد سيطرة المتمردين على مدينة « نوفوازوفسك » الاستراتيجية في شرق البلاد.
كما دعا « بوتين » الانفصاليين إلى تقديم « مساعدة طبية » الى الجنود المصابين ، مؤكدا ان روسيا « تبقى مستعدة وستقدم مساعدة انسانية لسكان دونباس » .
وقال « بوتين » في البيان « ادعو القوى المتمردة الى فتح ممر انساني للقوات الاوكرانية المحاصرة لتفادي وقوع ضحايا بشكل غير ضروري ولاعطائها الفرصة للانسحاب من منطقة العمليات » .
من جانبه رد « الكسندر زخرشنكو » رئيس وزراء « دونيتسك » صباح اليوم الجمعة ، في تصريح لشبكة « روسيا 24″ قائلا « مع كل احترامنا .. لرئيس بلد يقدم لنا خصوصا مساعدة معنوية، اننا مستعدون لفتح ممر انساني للوحدات الاوكرانية المحاصرة في هذا الفخ بشرط ان تسلمنا أسلحتها وذخائرها » .
وفي سياق متصل أعلنت « كييف » أمس الخميس ، أن « القوات الروسية » سيطرت في اليوم السابق على مدينة « نوفوازوفسك » الحدودية الاستراتيجية على مسافة مئة كلم جنوب « دونيتسك » معقل الانفصاليين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.