بوش يدعو إلى نقل سفارة بلاده لدى الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس

اخر تحديث : 15/01/2016

جيب بوش </
أكد جيب بوش الطامح لنيل الترشيح عن الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الأمريكية أنه يتعين على واشنطن نقل سفارتها في الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس وإعادة فرض العقوبات على إيران، "بحيث نرسل بذلك إشارة قوية تؤكد عودتنا إلى اللعب من جديد، واستئناف اللعب مع الدول العربية". .

وأشار بوش الى أن ما قام به جون كيري يجعل من الصعوبة على أي رئيس مقبل للولايات المتحدة تبني القرارات، فيما نحن بحاجة للبت بالقرارات واتخاذها، بما يخدم بعث منظومة تهدف إلى حماية أمن الولايات المتحدة".

كما قال "سوف نتمكن في ظل رئاسة جيب بوش من إحياء قدراتنا العسكرية"، مشيرا إلى أن المعدات والأسلحة التي بحوزة الجيش الأمريكي بعيدة عن أن تكون عصرية.

وأضاف "طائراتنا صارت تكبر طيارينا سنا، فالكثير منها جرى تصنيعه قبل عشرات السنين، فيما تسبقنا الصين وروسيا وإيران والكثير من الدول التي لم تعد تنظر إلينا على النحو المطلوب، مما يحتم علينا إحياء قدراتنا العسكرية".

واعتبر بوش في إطار التعليق على إيران والعلاقات معها في حال وصوله إلى كرسي الرئاسة، أنه "لا بد من إعادة فرض العقوبات على طهران"، مشيرا إلى أن "الإيرانيين قد انتهكوا نظام الحظر عندما اختبروا الصواريخ بعد التوقيع على الاتفاق النووي معهم".


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.