تجنّيد 7 آلاف مخبر في الشوراع الايرانية لمراقبة الالتزام بالحجاب

اخر تحديث : 19/04/2016

ايران-الحجاب

قال الجنرال الايراني « محسن ساجيدينيا » امس الاثنين،في تصريح لوكالة أنباء « ميزان » التابعة للسلطة القضائية الايرانية، انه تم تجنيد 7 آلاف مخبر باللباس المدني، للقيام بدوريات في شوارع طهران بهدف محاربة « المنكر » خصوصا عدم ارتداء الحجاب حسب الأصول أو مضايقة النساء.مؤكدا على ان « الدوريات باللباس المدني بدأت عملها انطلاقاً من اليوم في كل المدينة ».

واوضح الجنرال الايراني ،أنه لا يحق لهؤلاء المخبرين التحرك من تلقاء أنفسهم بل عليهم رفع تقرير بهذه الحالات إلى الشرطة.مشيرا الى مهمتهم هي مراقبة « سوء ارتداء الحجاب والأصوات الصاخبة ومضايقة النساء، وعدم الالتزام بالحجاب في السيارات ».

و أعلنت الشرطة الإيرانية أن السيارات التي تقودها نساء أو يوجدن داخلها غير محجبات أو لا يرتدين الحجاب حسب الأصول ستحجز لمدة أسبوع.

ويذكر ان السلطات الايرانية فرضت منذ الثورة الإسلامية عام 1979،ارتداء الحجاب إلزاميا للإيرانيات أو للأجنبيات بغض النظر عن الديانة.الى جانب تشديد الاجراءات ت على السائقين المتهورين أو الذين يشربون الخمر أو يتعاطون المخدرات.
وأعلنت الشرطة الاسرانية عن نظام جديد يسمح « للأشخاص الموثوق بهم » إبلاغ الشرطة عن هذه الجنح، وقد يكون هؤلاء الأشخاص من « المسؤولين في الإدارة أو في القوات المسلحة أو أيضاً رجال شرطة بلباس مدني ».


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.