تركيا: الاشتباه بسوري ينتمي الى « الاتحاد الديمقراطي الكردي » في هجوم أنقرة

اخر تحديث : 18/02/2016

الاشتباه بضلوع سوري في هجوم أنقرة

ذكرت صحيفة « يني شفق » التركية الموالية للحكومة، اليوم الخميس ، أن التحقيقات الأولية في « تركيا » ، كشفت بعض تفاصيل الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلات تقل موظفين، أمس الأربعاء، وسط أنقرة.
ونقلت صحيفة « يني شفق » ، أن مواطنا سوريا تم تحديد هويته من بصمات أصابعه نفذ الهجوم الانتحاري الذي أوقع 28 قتيلا، وأنه ينتمي إلى « حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي » PYD .
كما أوضحت « يني شفق » أن المفجر دخل « تركيا » مع لاجئين من « سوريا » ، وكانت السلطات قد أخذت بصماته لدى دخوله البلاد، مما أمكن الشرطة من التعرف عليه.
وقد قال شهود عيان أن انتحاريين قادا سيارتهما عند دوار « إينونو » في العاصمة التركية، وقاما بتفجيرها حين اقتربا من الحافلات، مما أدى إلى تدمير الحافلة الوسطى التي كانت تقل ما بين 20 إلى موظفا من مدنيين وعسكريين.
ومن جهتها ، قالت الشرطة أن السيارة التي استخدمها الانتحاريان كانت تحمل لوحة مزورة، وسرقت قبل الحادث من صاحبها في « إزمير » .
هذا واتهمت الشرطة التركية حزب العمال الكردستاني التركي بضلوعه في تفجير أنقرة.
ويشار الى أنه بينما اتهم مصدر أمني تركي « حزب العمال الكردستاني » بالضلوع في الهجوم، فقد رد مسؤول كبير في الحزب المذكور، بأن مقاتليه سينشطون أكثر في الجبال والمدن، خلال الفترة المقبلة، ولا يريدون نقل الحرب إلى « تركيا ».
ومن جانبه نفى رئيس « حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي » ، « صالح مسلم » ، اليوم الخميس ، صلة الحزب بتفجير أنقرة » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.