تركيا : ايقاف 1300 مهاجر كانوا يستعدون للتوجه الى أوروبا

اخر تحديث : 01/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تركيا + مهاجرين

ذكرت وكالة « دوغان » أن السلطات التركية قامت أمس الاثنين ، في شمال غرب البلاد بإيقاف 1300 مهاجر كانوا يستعدون لعبور « بحر ايجه » للوصول إلى الجزر اليونانية وكان عددا كبيرا من مهربيهم.
وتأتي عملية الشرطة هذه بعد الاتفاق المبرم في « بروكسل » بين قادة دول الاتحاد الاوروبي ورئيس الوزراء التركي في محاولة لاحتواء تدفق المهاجرين.
ودهمت قوات الامن التركية ثمانية مواقع في محافظة « كاناكالي » احدى اهم نقاط انطلاق المهاجرين باتجاه جزيرة « ليسبوس » . حيث تمكنت من ايقاف مهاجرين سوريين وعراقيين وافغان وايرانيين، الى جانب مهربين واربعة مراكب وستة محركات مراكب وسلاح، كما عثر على جثة مهاجر على احد الشواطىء ، وفق الوكالة.

ويذكر أنه ومنذ بداية العام أبحر أكثر من 650 الف مهاجر معظمهم من اللاجئين السوريين من السواحل التركية باتجاه الجزر اليونانية، قضوا 500 منهم غالبيتهم من الاطفال ، بحسب الامم المتحدة.
وقد نصت « خطة التحرك » التي تم ابرامها الاحد على ان يدفع الاتحاد الاوروبي مساعدة بقيمة ثلاثة مليارات يورو لتركيا التي تستقبل 2,2 مليون لاجىء سوري على اراضيها في مقابل تعهد انقرة احكام مراقبة حدودها في شكل اكبر والتعاون في التصدي للمهربين الناشطين على سواحلها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.