تركيا تطالب الكيان الصهيوني بإدارة قطاع غزة مقابل تطبيع العلاقات

اخر تحديث : 26/12/2015

تركيا و اسرائيل

صرحت مصادر سياسية صهيونية ،أمس الجمعة 25 ديسمبر، أن تركيا تطالب الكيان الصهيوني بمنحها موطئ قدم في إدارة قطاع غزة مقابل تطبيع العلاقات بينهما.
ونقلت صحيفة « إسرائيل اليوم » التابعة لحزب « الليكود » الذي يتزعمه رئيس الوزراء « بنيامين نتنياهو »، أن تركيا طلبت هذا الأمر خلال الحرب الأخيرة على غزة او ما تعرف صهيونيا بـ »الجرف الصامد »، لكن نتنياهو اتخذ حينها قرارا استراتيجيا وفضل البوابة المصرية ورفض تدخل تركيا.
وحسب مصادر سياسية صهيونية يبدو أن الصهاينة لن يستجيبوا هذه المرة أيضا للطلب التركي ولن يمنحوا الرئيس التركي « رجب طيب أردوغان » موطئ قدم في إدارة قطاع غزة.
وأوضحت المصادر الصهيونية ذاتها ان تركيا تطالب بدور محدد في إدارة قطاع غزة ووضعت 3 شروط لتطبيع العلاقة مع « تل ابيب »، تم تنفيذ اثنين منهما يتعلقان بالاعتذار والتعويض عن قتلى سفينة « مرمرة »، فيما بقي الثالث المتعلق برفع الحصار عن غزة معلقا حتى الآن.
ومن جهته قال رئيس الوزراء الصهيوني « نتنياهو » خلال جلسة عقدتها كتلة « الليكود » البرلمانية أمس الجمعة « نجري اتصالات مستمرة ومكثفة مع تركيا لكننا لم نتوصل حتى الآن لتفاهمات وذلك لسبب بسيط وهو أننا نريد ونطالب بضمان توقف أي نشاط إرهابي على الأراضي التركية أو انطلاقا منها وأيضا وكما هو معروف لا ننوي إطلاقا تغيير سياسة الإغلاق البحري التي ننفذها لأنني لا استطيع التنازل عن أمن إسرائيل ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.