تشييع الشهيد « ابو عين » لمثواه الأخير والتقارير تؤكد أن وفاته غير طبيعية

اخر تحديث : 11/12/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

زياد ابو عين

يشيع الفلسطينيون اليوم الخميس ، جثمان الوزير الفلسطيني « زياد أبو عين » في جنازة رسمية بحضور الرئيس « محمود عباس » ومسؤولي السلطة الفلسطينية.
وقد استشهد « أبو عين » أمس الأربعاء إثر مواجهات مع قوات الاحتلال خلال احتجاجات ضد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
من جانبه أعلن مدير معهد الطب الجنائي ورئيس لجنة التحقيق الدكتور « صابر العالول »، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء في رام الله اليوم الخميس، إن النتائج الأولية التي اوردتها اللجنة الطبية الشرعية المكلّفة من النائب العام، تبين أن أبو عين « تعرض لتضيق في الشريان التاجي مصحوبا بنزف للبطانة الداخلية من علامات الضغط التي تصاحب حالات الكرب والشدة ».
وأضاف التقرير الطبي بأن « أبو عين » تعرض لكسر في الأسنان، وظهرت عليه علامات في اللسان، وكدمات في العنق من الجهتين اليمنى واليسرى، وكدمات في الغضروف الدرقي، وأن النتائج أثبتت وجود آثار للغاز.
في سياق متصل أكد وزير الصحة الدكتور « جواد عواد »، إنه شارك بالتشريح الطبيب الأردني « مؤمن الحديدي » ، والطبيب « قيس الخصوصي » ، وطبيب « إسرائيلي » رفض التوقيع على تقرير الوفاة النهائي ، بحجة عدم كتابته باللغة العبرية.
في المقابل أعرب وزير الدفاع الصهيوني « موشيه يعلون » عن أسفه لوفاة « أبو عين » أثناء مواجهات مع قوات الاحتلال مشيرا الى إن الجيش « الاسرائيلي » يحقق في الحادثة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.