تعليق مباحثات الكويت بشأن الازمة اليمنية

اخر تحديث : 05/08/2016

اليمن

تم يوم امس الخميس،تعليق مباحثات السلام بين الحكومة الشرعية والمتمردين في اليمن ، على أن تستأنف في وقت لاحق لم يحدد بعد، فيما أعلن المتمردون أنهم ينون إعلان أسماء المجلس السياسي خلال 72 ساعة.

واكد المبعوث الدولي الي اليمن « اسماعيل ولد الشيخ احمد » انه تم إحراز بعض التقدم ومناقشة كل القضايا الصعبة خلال المفاوضات التي استمرت أكثر من 90 يوما، مضيفا: « كنا نهدف لأن تكون هناك اتفاقية سلام دائمة ».مشيرا الى أن المفاوضات التي بدأت في 21 أفريل ستستأنف في وقت لاحق، من دون أن يحدد موعد ومكان انعقادها، لكنه أشار إلى إمكان العودة إلى الكويت.
وقال ولد الشيخ أحمد: « نخطط لعقد الجلسة الختامية السبت. ونعمل الآن على إصدار بيان للتأكيد على النقاط التي توصلنا إليها ».

ولفت المبعوث الدولي إلى أنه عرض في الأيام الماضية خطة سلام تتمحور حول الوضع الأمني، شاكرا للوفد الحكومي رده الإيجابي عليها، وموضحا أن الطرف الآخر أبدى تحفظات.

وبالتزامن مع ذلك اعلن المتمردين الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالحعزمهم على الإعلان عن أسماء أعضاء المجلس السياسي لإدارة البلاد خلال 72 ساعة.

وكانت خلافات بين شريكي الانقلاب في اليمن، دبت بينهما بشأن تسمية أعضاء المجلس السياسي، الذي اتفق الطرفان على تشكيله الخميس الماضي.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.