تفجيرات بروكسل : إرشادات للمسافرين إلى أوروبا

اخر تحديث : 22/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

بروكسل

اتخذت سلطات عدد من البلدان الأوروبية اليوم الثلاثاء ، إجراءات أمنية تشمل بشكل خاص المسافرين والأجانب وهو ما أدى إلى تعطيل حركة النقل أو تأخرها ، وذلك على خلفية الاعتداءات التي استهدفت مطار بروكسل الدولي ومحطة المترو في العصمة البلجيكية التي عززت المخاوف من عمليات إرهابية معدة لاستهداف بلدان أوروبية أخرى .
ففي بلجيكا ، علقت السلطات في مطار « زافنتم » في بروكسل كل الرحلات الجوية في انتظار الانتهاء من التحقيقات وإزالة اثأر التفجيرين الذين قال رئيس الحكومة إن احدهما نفذه انتحاري . الى جانب تغيير مسار الرحلات الجوية القادمة إلى « بروكسل » نحو مطار « شارل دو غول » الفرنسي.
كما تم وقف رحلات السكك الحديد داخل بروكسل وعلقت رحلات القطارات بين بلجيكا والخارج.
أما في فرنسا فالإجراءات الأمنية في مطار « رواسي » تتطلب من المسافرين الحضور قبل ساعة إضافية من الموعد المحدد سابقا من اجل إتمام عمليات التفتيش والتدقيق بالهويات والحقائب . كما أقامت شرطة الحدود مراكز تفتيش على المعابر الحدودية وأعطيت توجيهات برفض دخول من تشكك بضرورة دخوله إلى الأراضي الفرنسية خصوصا من حملة تأشيرة دخول إلى بلدان أوروبية غير فرنسا وفقا لما يسمح به اتفاق شينغن ، وطلبت فرنسا أيضا من رعاياها تفادي التوجه إلى « بلجيكا » .
وفي « بريطانيا » عززت الشرطة في المطارات إعداد عناصرها مما أدى إلى تأخر بعض الرحلات الجوية الدولية . كما تأثرت حركة النقل العام في العاصمة بسبب إجراءات المراقبة والتدقيق .
فيما فرضت تدابير امنية مشددة في مطارات « هولندا » كما عززت إجراءات المراقبة على حدودها مع بلجيكا.وهذا يعني دوريات إضافية للدرك في مطار شيبول وفي روتردام واندهوفر، ومراقبة معززة على الحدود الجنوبية ».
وقررت وزارة العدل أيضا زيادة عدد عناصر الشرطة المنتشرين في المحطات الكبرى في هولندا.
هذا أعلنت الشرطة « الالمانية » أنها عززت أعداد عناصرها في المواقع الحساسة في البلاد مثل المطارات ووسائل النقل لحماية المواطنين والطمأنة ».كما عززت الدوريات الامنية وعمليات المراقبة داخل المدن الكبرى وفي محيط تجمع المهاجرين .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.