« دي ميستورا » : مباحثات السلام السورية لن تنطلق قبل 3 أسابيع

اخر تحديث : 27/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ميستورا

أعلن « ستافان دي ميستورا » مبعوث الأمم المتحدة الخاص لسوريا في بيان أمس الخميس ، إن الجولة الجديدة من مباحثات السلام السورية لن تعقد قبل أسبوعين أو ثلاثة على الأقل وذلك بعد مشاورات في مجلس الأمن استمرت لساعتين ونصف الساعة.
وقال البيان « أطلع (دي ميستورا) المجلس عن نيته بدء الجولة المقبلة من المباحثات في أسرع وقت ممكن لكن هذا بالتأكيد لن يكون خلال الأسبوعين أو الثلاثة أسابيع المقبلة. »
ولفت البيان الى أن مبعوث الأمم المتحدة يسعى الى إحراز تقدم على الأرض خاصة فيما يتعلق باتفاق وقف الأعمال القتالية وإيصال المساعدات الإنسانية.
وأضاف البيان « في الوقت نفسه سيواصل المبعوث الخاص الاتصالات المكثفة والمستمرة مع الأطراف السورية ومع أعضاء المجموعة الدولية لدعم سوريا قبل تحديد ‭‭‭‭‭‬‬‬‬(‭‭‭‭‬‬‬‬‬موعد ملائم‭‭‭‭‭‬‬‬‬) لدعوة الأطراف إلى جنيف
وقال دي ميستورا للصحفيين بعد اجتماع أسبوعي لقوة مهام إنسانية تابعة لمجموعة دعم سوريا في وقت سابق يوم الخميس ، إنه يتوقع الإعلان عن موعد لجولة المباحثات الجديدة بعد التشاور مع مجلس الأمن.
وأضاف « هناك حاجة ملحة لاستئناف المفاوضات لأن من الضروري الحفاظ على قوة الدفع. »
من جهتها أشارت المندوبة الأمريكية بالأمم المتحدة « سامنثا باور » للصحفيين بعد إفادة « ميستورا » أمام مجلس الأمن إن صبر مبعوث الأمم المتحدة بدأ ينفد.
وتقود الولايات المتحدة وسوريا المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تساند جهود السلام من قبل دي ميستورا. وتضم هذه المجموعة أيضا قوى إقليمية بينها السعودية وإيران اللتان يتوقع منهما الضغط على أطراف القتال من أجل احترام البيانات الصادرة عن مجلس الأمن.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.