دي ميستورا : محادثات السلام السورية قد لا تبدأ في الـ 25 من جانفي

اخر تحديث : 21/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

ديميسورا

كشف مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، « ستافان دي ميستورا » أمس الأربعاء، في مقابلة مع شبكة « سي.إن.إن » في منتجع دافوس السويسري ، أن محادثات السلام قد لا تبدأ كما هو مخطط لها في جنيف في الـ 25 من جانفي ، مشددا على ضرورة مواصلة القوى الكبرى الضغط الدبلوماسي على الأطراف المتحاربة للجلوس إلى مائدة المفاوضات.
وتابع « دي ميستورا » إنه سيعلم، يوم الأحد، هل ستتم المفاوضات في اليوم التالي، مشيرا الى أنها يجب أن تكون محادثات « جادة بشأن السلام »، مرتبطة ببوادر ملموسة كوقف إطلاق النار والسماح بدخول قوافل الإغاثة.
وقال المبعوث الأممي « أعتقد أن بوسعنا بدء المحادثات، ربما ليس في 25 جانفي ، لكننا بحاجة إلى مواصلة الضغط وقوة الدفع » ، مضيفا أنه « يعتقد أن روسيا حريصة بشدة على عدم التورط طويلاً في الصراع ».
ونوه « دي ميستورا » الى إنه برغم الخلاف بين إيران والسعودية « فربما تدركان أنه قد حان الوقت للعمل من أجل حل سياسي (بشأن سوريا) يكون حلاً وسطاً ».
والجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت اعلنت يوم 25 جانفي موعداً لجلوس الأطراف السورية المتصارعة لبدء مفاوضات السلام في جنيف في إطار خطة لوقف إطلاق النار والبدء بعملية تحول سياسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.