رئيس النيجر يعلن عن إحباط محاولة انقلاب

اخر تحديث : 18/12/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

رئيس النيجر

أعلن رئيس النيجر « محمدو إيسوفو » أمس الخميس ، في خطاب السنوي عشية الاحتفال بعيد الاستقلال بثه التلفزيون والإذاعة ، أن نظامه تمكن من احباط محاولة انقلاب، مبررا بذلك موجة اعتقالات جرت في صفوف عسكريين في عموم أنحاء البلاد.
وقال « إيسوفو » أن « الحكومة أحبطت لتوها محاولة مؤسفة لزعزعة استقرار المؤسسات » ، مضيفا أن « هدف هؤلاء الأفراد الذين تحركوا بدافع لا أعرف ما هو، كان الإطاحة بالمؤسسات المنتخبة ديموقراطيا وذلك عبر وسائل وضعها الشعب في تصرفهم لضمان أمنه ».
وأكد ايسوفو أنه « تم كشف واعتقال جميع المدبرين الرئيسيين لهذه المغامرة المجنونة باستثناء واحد فقط لا يزال فارا. الوضع هادئ وتحت السيطرة والتحقيق الجاري سيمكن من كشف بقية المدبرين والمتورطين في هذه المؤامرة الكارثية ضد أمن الدولة »
وأضاف أن مخطط الانقلابيين كان « يقوم خصوصا على استخدام القوة النارية لوسائل جوية » .
والجدير بالذكر أن شبكات التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام محلية ، أعلنت عن اعتقالات تمت في صفوف عسكريين في أنحاء البلاد ، وهي معلومات ظلت دون أي تأكيد رسمي إلى أن أعلن رئيس البلاد عن إحباط المحاولة الانقلابية.
مع العلم أنه من المتظر تنظيم انتخابات رئاسية في 21 فيفري 2016 سيخوضها « إيسوف »و للفوز بولاية ثانية بعدما انتخب لولاية أولى في 2011.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.