روسيا تبدأ في سحب معداتها العسكرية من سوريا

اخر تحديث : 15/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

معدات عسكرية روسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن بلادها بدأت في سحب معداتها العسكرية من سوريا، وذلك بعد ساعات على اعلان الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » مساء الاثنين سحب القسم الاكبر من القوات الروسية من هذا البلد.
وقالت الوزارة ان « تقنيين بدأوا بتحضير الطائرات لرحلات طويلة المدى الى قواعدها في روسيا »، مضيفة ان القوات العسكرية تقوم بتحميل معدات وتجهيزات على متن هذه الطائرات.
ولفت الكرملين في بيانه ان روسيا ستحتفظ بقوة جوية على الاراضي السورية لمراقبة وقف اطلاق النار. ولم توضح الرئاسة الروسية اي نوع من الطائرات ستؤمن هذه المراقبة، لكن منذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في 28 فبراير، لجأت القوات الروسية الى طائرات بدون طيار.
كما لم يوضح الكرملين مكان تمركز هذه القوة الجوية، لكن من المرجح ان يكون قاعدة حميميم الجوية في محافظة اللاذقية في شمال غرب سوريا.

ويذكر ان الرئيس الروسي اعلن مساء أمس الاثنين ان بلاده مستعدة لسحب القسم الاكبر من قواتها العسكرية المنتشرة في سوريا منذ 30 سبتمبر وذلك بعد اسبوعين على بدء العمل بوقف اطلاق النار.
وجاء القرار الروسي في اليوم الاول من انطلاق المحادثات غير المباشرة في « جنيف » حيث التقى الموفد الدولي « ستافان دي ميستورا » كبير مفاوضي وفد الحكومة السورية « بشار الجعفري » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.