روسيا تدخل قائمة الدول الأكثر امتلاكا « للقوة الناعمة »

اخر تحديث : 14/06/2016

فلاديمير بوتين

تمكنت روسيا لاول مرة، من الصعود في ترتيب الدول الأكثر امتلاكا للقوة الناعمة وصولا إلى قائمة الدول الـ30 الأقوى.وفق الترتيب السنوي الذي تقوم به وكالة  » Portland  » البريطانية للعلاقات العامة

وتقوم الشركة البريطانية بوضع القائمة انطلاقا من مؤشرات « موضوعية » و »غير موضوعية ».فتتمثل المؤشرات الموضوعية، يعتمد التقييم على صيغة إدارة الدول، والمناخ الاقتصادي لمشاريع الأعمال، والتعليم، ومدى مشاركة الدولة في حل القضايا العالمية.بينما المؤشر غير الموضوعي، يتم تحديديه انطلاقا من نتائج استطلاعات آراء في 25 دولة. ومن الأسئلة التي طرح على المشمولين بالاستطلاع: تقييم المطبخ القومي لدولة ما، والسلع التي تنتجها، بما في ذلك السلع الابتكارية والكماليات، ونظافة شوارع المدن، والترحيب الذي يتلقاه الزوار من قبل السكان، والثقافية القومية.

وقد تمكنت روسيا في هذا الاستطلاع من نيل التقييمات الأعلى من حيث عدد ممثلياتها الدبلوماسية عبر العالم ونطاق مشاركتها في التصدي للتحديات العالمية.

وحسب تسريبات صحفية ظهرت قبل نشر القائمة رسميا، احتلت روسيا المركز الـ27، وذلك على خلفية تراجع حدة النزاع المسلح في منطقة دونباس جنوب شرق أوكرانيا، بالإضافة إلى فعالية العملية الروسية ضد تنظيم « داعش ».

ويشار الى ان الولايات المتحدة احتلت المركز الأول، في ترتيب هذا العام بدلا من بريطانيا التي جاءت على رأس القائمة العام الماضي. وتحتل ألمانيا المركز الثاني هذا العام وتليها اليابان.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.