روسيا تطالب بإطلاق سراح المراقبين الأوروبيين المحتجزين في « أوكرانيا »

اخر تحديث : 26/04/2014

روسيا
دعا « آندري كيلين » ممثل « روسيا » الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في « أوروبا » ، اليوم السبت 26 أفريل 2014 في تصريح صحفي ، إلى إطلاق سراح مراقبي المنظمة المحتجزين في ضواحي « سلافيانسك » « بأوكرانيا » ، في أسرع وقت ممكن.
وأضاف « كيلين » أنّ « روسيا » مستعدة للمشاركة في الجهود الرامية لإطلاق سراح المراقبين العسكريين الأوروبيين ، مؤكدا أنّ خطف المراقبين لن يساعد في تهدئة الوضع ، مضيفا أنّ ملابسات إحتجاز المراقبين مازالت مجهولة وغير واضحة .
هذا وعبر ممثل « روسيا » عن قلقه وباقي أعضاء المنظمة ، من المصير المجهول للمراقبين الذين تم توقيفهم واحتجازهم عند مرور الحافلة التي كانت تقلهم عند إحدى نقاط التفتيش على أحد الحواجز في مقاطعة « دونيتسك » بشرق « أوكرانيا » ، من طرف عناصر « الدفاع الشعبي » « بأوكرانيا » التي تعتبرهم « جواسيس » خاصة وأنهم وصلوا إلى « أوكرانيا » بدعوة من « كييف » وفقا لاتفاقية « فيينا » الموقعة عام 2011 .
ويذكر أنّ اتفاقية « فيينا » تنص على أن أية دولة عضو في منظمة الأمن والتعاون في « أوروبا » بإمكانها دعوة خبراء من الدول الأخرى التابعة للمنظمة لمراقبة النشاط العسكري على أراضيها.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.