روسيا تنشر أسطولا حربيا في البحر المتوسط بصفة دائمة

اخر تحديث : 07/06/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

اسطول حربي روسي
أمر الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » ، بنشر أسطول حربي لبلاده بصورة دائمة في البحر المتوسط، لأول مرة منذ انهيار « الاتحاد السوفيتي » السابق.
وأوضح الرئيس الروسي أن اتخاذه مثل هذا القرار جاء على خلفية الأهمية الاستراتيجية التي تحظى بها منطقة البحر المتوسط لدى روسيا، ومصالح تتعلق بضمان الأمن القومي لبلاده، مشددا على ضرورة توفير الشروط اللازمة لمرابطة السفن الحربية الروسية بصورة دائمة في البحر الأبيض المتوسط، في الوقت الحالي.
من جانبه أفاد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات الروسية، الجنرال « فاليري غيراسيموف » ، بأن الأسطول الروسي، الذي بدأ بالفعل في تنفيذ مهامه في البحر المتوسط مطلع جوان الحالي، يضم 16 سفينة حربية، إضافة إلى ثلاث مروحيات. بحسب ما ذكرت وكالة « نوفوستي » للأنباء.
وأضافت الوكالة نقلاعن قائد المجموعة البحرية العملياتية في البحر المتوسط، العقيد « يوري زيمسكي »، أن المهام الأساسية لمجموعته تتضمن مراقبة تحركات القوات البحرية للدول الأخرى، وضمان سلامة حركة سفن الشحن الروسية والنشاط التجاري. كما أنها جاهزة لتنفيذ مهام أخرى، حسب الظروف الطارئة في المنطقة.

والجدير بالذكر أن تقارير استخباراتية أمريكية كانت قد نوهت الأسبوع الماضي، إلى أن ثلاثة من السفن الروسية، التي تم نشرها في شرق البحر المتوسط مؤخراً، ربما تحمل شحنات أسلحة إلى نظام الرئيس السوري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.