« سكاي نيوز » البريطانية تتسلم وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ 22 الف داعشي

اخر تحديث : 10/03/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سكاي نيوز

أعلنت شبكة « سكاي نيوز » التلفزيونية البريطانية أمس الاربعاء ، ان عنصرا منشقا عن تنظيم « داعش » الارهابي سلمها وثائق تتضمن بيانات شخصية لـ 22 الفا من افراد التنظيم تحتوي على اسمائهم الحقيقية والحركية وعناوينهم وارقام هواتفهم وجنسياتهم.
وسلم هذه الوثائق مقاتل سابق في الجيش السوري الحر كان التحق بالتنظيم يطلق على نفسه اسم « ابو حامد » ، الى صحافي في تركيا موضحا انه انشق « بعد انهيار المبادي الاسلامية التي يؤمن بها » في التنظيم، بحسب سكاي نيوز.
وأضافت « سكاي نيوز » أن الجهادي قام قبل انشقاقه بسرقة هذه البيانات من رئيس شرطة الأمن الداخلي في التنظيم الجهادي ، ثم سلمها مخزنة على مفتاح ذاكرة « يو اس بي » ، الى الشبكة الاخبارية البريطانية.
ولفتت الشبكة إلى أن هذه البيانات مصدرها استمارات انتساب الى تنظيم « داعش » ملأها الجهاديون الـ 22 الفا والمنحدرين من 55 بلدا.
وتابعت شبكة « سكاي نيوز » أن بعض هذه الوثائق يكشف هويات أفراد في التنظيم غير معروفين بعد وموجودون في أوروبا الغربية والولايات المتحدة وكندا والشرق الاوسط وشمال افريقيا. مشيرة الى أنها ابلغت السلطات بحصولها على هذه البيانات » .
وتشمل الاستمارات على 23 خانة تحوي اسم المنتسب الى التنظيم واسم عائلته واسمه الحركي واسم امه وفصيلة دمه وتاريخ ولادته وجنسيته وحالته الاجتماعية وعنوانه وهاتفه ومكان اقامته وعمله السابق ومهاراته وتحصيله الدراسي ومدى المامه بالشريعة. وفق صور نشرتها سكاي نيوز.
كما تشتمل الاستمارات على أسئلة حول ما اذا كان للمنتسب خبرات قتالية والدول التي سافر اليها وكم مكث في كل منها والمنفذ الذي دخل منه وكيف ومتى، وما اذا كان لديه « تزكية » من شخص في التنظيم.
بالإضافة الى اسئلة من قبيل « هل سبق لك الجهاد واين » وهل يريد الانتساب « كمقاتل ام استشهادي ام انغماسي » و »مستوى السمع والطاعة ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.