سنودن يكشف عن تجسس أمريكي بريطاني على الكيان الصهيوني

اخر تحديث : 29/01/2016

أمريكا وبريطانيا تجسستا على الطيران الصهيوني

صرحت وسائل إعلام صهيونية اليوم الجمعة ، أن الرقابة العسكرية الصهيونية صادقت على نشر فحوى وثائق وصور حصلت عليها من الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن تبين أن أمريكا وبريطانيا رصدتا طلعات واتصالات سرية قام بها سلاح الجو الصهيوني في عملية قرصنة.

وتظهر الوثائق أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا أقامتا قاعدة عسكرية سرية في قبرص قبل 18 عاما، تمكنت من خلالها من فك شيفرة البث في كل منظومة طائرات الاستطلاع الصهيونية « بدون طيار »، وبالتالي الكشف عن تفاصيل ومشاهدة كافة العمليات الصهيونية في غزة وسوريا وإيران.

هذا وتوضح الوثائق أن الاستخبارات الأمريكية والبريطانية تمكنت من رصد كل ما يجري بين تلك الطائرات وقواعدها الصهيونية، بما في ذلك إصدار أوامر قصف المواقع والصور الجوية للمناطق المستهدفة.

ويذكر أن الوثائق تظهر أن العملية الاستخبارية الأمريكية البريطانية الجارية منذ عام 1998، تمكنت من فك شيفرة منظومات قتالية واستخبارية في مصر وتركيا ولبنان وإيران وسوريا، غير أن الهدف الأساسي من هذه العملية كان موجها نحو الكيان الصهيوني.

وعلى صعيد متصل عبر الكيان الصهيوني عن خيبة أمله إزاء التسريبات التي نشرت اليوم الجمعة في وسيلتي إعلام على الأقل والتي ربما تزيد من توتر العلاقات مع واشنطن بعد سنوات من الخلافات بشأن الاستراتيجية حيال إيران والفلسطينيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.