صحيفة الشرق الأوسط: قطر لم تلتزم باتفاق « الرياض » وامكانية معاقبتها واردة

اخر تحديث : 20/08/2014

تميم ال خليفة
قالت أمس الثلاثاء، صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن مصادر مطلعة إن قطر رفضت الإمضاء على التقرير النهائي للجنة المكلفة بمتابعة اتفاق الرياض المعني بإنهاء الخلاف الخليجي، والذي أكد عدم جدية الدوحة في تنفيذ الاتفاق الذي وقعته بلدان التعاون الخليجي في شهر أفريل الفراط.
ومن المقرر أن ترفع اللجنة المكلفة التقرير الذي يؤكد عدم إلتزام قطر ببنود اتفاق الرياض، إلى مجلس وزراء دول التعاون الخليجي الذي سيجتمع يوم 30 أوت الجاري، لبحث القرارات التي سيتخذها ضد قطر على خلفية عدم التزامها بتعهداتها تجاه دول المجلس.
وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤول خليجي بارز رفض الكشف عن هويته إن بلدان مجلس التعاون لم تقرر بعد الخطوات التي ستتخذها تجاه الدوحة على خلفية عدم التزامها باتفاق « الرياض »، إلا أنه أكد أن جميع الاحتمالات واردة بما في ذلك تسليط عقوبة عليها.
وللتذكير فقد قامت كل من السعودية والامارات والبحرين بسحب سفرائها من الدوحة في شهر أفريل الماضي إلا ان الكويت تدخلت لفض الخلاف الخليجي وتم عقب ذلك إمضاء اتفاق « الرياض » الذي يقضي بالالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي ودعم الإعلام المعادي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.