- - http://www.tunisien.tn -

صحيفة صهيونية: « نتنياهو » فتح حساباً مصرفياً سرياً للتهرب من الضرائب

نتنياهو [1]

كشفت صحيفة « غلوبس » الاقتصادية لكيان الاحتلال في عددها اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » فتح حسابا سريا خلال ولايته الأولى وتوليه منصب وزير في الحكومة، في خطوة منه للتهرب من الضرائب.

وكانت الصحيفة قد أكّدت أنّ بحوزتها وثائق تثبت أن « نتنياهو » فتح حساباً في فرع « رويال بانك أوف سكوتلاند » في جزيرة « جيرسي » الواقعة قرب قناة « المانش »، والخاضعة لبريطانيا، والتي يعتمد اقتصادها على المجال المالي، وتعتبر ملجأ للتهرب من الضرائب لأن نسبة الفائدة منخفضة جداً.

وأكد التقرير أن « نتنياهو » أجرى على مدى سنوات تحويلات مالية من حسابه، من ضمنها تحويل مالي لحساب محامي يعد أحد أكثر المقربين لـ « نتنياهو » ومبعوثه الخاص في الشؤون السياسية، كما أكد التقرير أن حساب « نتنياهو « كان فعالاً خلال الفترة التي اعتكف فيها عن العمل السياسي واستمر بعد توليه منصب رئاسة الحكومة بين أعوام 1999- 2003 وخلال ولايته كوزير في الحكومة بعد ذلك.
وفي ردّ منه على هذا التقرير، أشار مكتب « نتنياهو » إلى أنّ التقرير يهدف إلى إثارة الشبهات حول رئيس الحكومة، وزعم أن الحديث يدور عن حساب غير فعال منذ عام 2003 وأن تقارير بشأنه قدمت للسلطات المختصة.