عملية عسكرية تقودها السعودية تدك معاقل الحوثيين

اخر تحديث : 26/03/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

طائرة حربية سعودية

قامت الطائرات السعودية صباح اليوم الخميس ، بشن حملة جوية عسكرية تحت اسم « عاصفة الحزم » ، على مواقع مليشيات الحوثيين فى العاصمة اليمنية صنعاء ، إثر الطلب الذي تقدم به الرئيس « عبد ربه منصور هادى » بتدخل خارجى للقضاء على الانقلاب الحوثى ، بالإضافة لردع عدوان تنظيمى « القاعدة » و »داعش » .
هذا وأعلنت 9 دول أخرى مشاركتها فى العملية وهى « مصر » و « الكويت » و « الإمارات » و « البحرين » و « قطر » و « السودان » و « المغرب » و « الأردن » و « باكستان » .
وقد شاركت مصر بمقاتلات وسفن حربية، وشاركت قطر بـ 10 طائرات مقاتلة، كما أن دولة الكويت شاركت بعدد 15 مقاتلة أيضًا بالعملية، وأيضًا الأردن التى تشارك بـ6 مقاتلات، بهدف الدفاع عن الحكومة الشرعية ومنع حركة الحوثيين من السيطرة على البلاد،
هذا و ارسلت السعودية 100 طائرة و150 ألف مقاتل ووحدات بحرية، ودولة الإمارات شاركت بــ30 طائرة، والأردن بــ6 طائرات، والمغرب بـ6 طائرات، والسودان بـ3 طائرات، والبحرين بـ15 مقاتلة، وباكستان بمقاتلات وقطع بحرية. نقلا عن قناة العربية.
وقد تدمير مدرج المطار الحربى فى قاعدة الديلمى الجوية بالعاصمة صنعاء، بالكامل في العملية العسكرية التى تقودها السعودية خلال. حسب مصادر فى القوات الجوية اليمنية. فيما تم استهداف مقر الفرقة المدرعة الأولى، الذى سيطر عليه الحوثيون فى سبتمبر الماضى بعدة عدة قذائف صاروخية من الطائرات الحربية المغيرة
ويذكر أن خمس دول خليجية وهى « السعودية » و « الإمارات العربية المتحدة » و « البحرين » و « قطر » و « الكويت » أعلنت اليوم الخميس، أنها ستحمى الرئيس اليمنى « عبد ربه منصور هادى » من الحوثيين، وجاء فى بيان للدول الخمس ، « قررت دولنا الاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادى رئيس الجمهورية اليمنية، لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان المليشيات الحوثية التى كانت ولا تزال أداة فى يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق » .
من جانبه أعلن البيت الابيض فجر الخميس ان الولايات المتحدة تنسق بشكل وثيق مع السعودية وحلفاء عرب اخرين في اطار العملية العسكرية التي تشنها هذه الدول ضد الحوثيين في اليمن.
وجاء في بيان لبرناديت ميهان، المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الاميركي ان الرئيس باراك اوباما سمح بتقديم مساعدة لوجستية ومخابراتية في العمليات العسكرية التي تشنها دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد لاقت العملية التى استهدفت معاقل وأهداف الحوثيين داخل اليمن تأييد من قبل الائتلاف السورى وباكستان والكويت والبحرين العملية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.