غدا: مباحثات فرنسية_بريطانية والمانية مع « بوتين » حول الهدنة السورية

اخر تحديث : 03/03/2016

سوريااااا

تجرى يوم غد الجمعة،مباحثات هاتفية حول وقف إطلاق النار في سوريا وذلك بين الرئيس الفرنسي « فرنسوا هولاند » والمستشارة الالمانية « انغلا ميركل » ورئيس الوزراء البريطاني » دفيد كاميرون » مع الرئيس الروسي  » فلاديمير بوتين ».

وقالت المتحدثة باسم كاميرون للصحافيين اليوم الخميس ان « غداً ستكون لدى قادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا الفرصة (…) ليقولوا معاً بوضوح للرئيس بوتين إننا نريد لوقف إطلاق النار هذا أن يصمد ويكون مديداً ويمهد لانتقال سياسي حقيقي ».

من جهته اكد كاميرون،ام خلال جلسة المساءلة الأسبوعية للحكومة أمام النواب في البرلمان البريطاني أن وقف إطلاق النار في سوريا « ليس مثالياً » لكنه يشكل « تقدماً ». مؤكدا على انه ليس  » شديد التفاؤل لكن ذلك يشكل تقدماً يجب أن نبني عليه ».وفق تعبيره

ويذكر ان وقف إطلاق النار بين النظام السوري وفصائل المعارضة المعتدلة، والذي تفاوضت عليه روسيا والولايات المتحدة ودعمته الأمم المتحدة، حيز التنفيذ في 27 فيفري الماضي. لكن المعارضة ووزير الخارجية السعودي اكدوا خرق هذه الهدنة من قبل النظام وروسيا في حين عبر البيت الأبيض عن قلقه إزاء معلومات مفادها أن النظام شن هجمات بالمدفعية الثقيلة والدبابات على مدنيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.