غزة : غاضبون يشعلون الاطارات أمام مقر الأمم المتحدة احتجاجا على وقف إدخال الإسمنت

اخر تحديث : 20/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غزة

غزة – كريم قدورة

 أشعل شبان فلسطينيون غاضبون والعشرات من أصحاب البيوت المدمرة خلال الحرب الأخيرة على غزة، الإطارات المطاطية اليوم الأربعاء ، أمام مقر المندوب السامي للأمم المتحدة في مدينة غزة احتجاجا على وقف سلطات الاحتلال إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بوقف إدخال الاسمنت منها « نريد إعادة الإعمار »، « إلى متى نبقى بدون مأوى؟ »، « حصار غزة جريمة بحق الإنسانية »، أين دوركم من معاناة شعب غزة؟ »، يا أحرار العام غزة تناديكم ».

وقد أوقفت سلطات الاحتلال بأمر من رئيس الوزراء الصهيوني « بنيامين نتنياهو » ، توريد الإسمنت لقطاع غزة، بذريعة أنه يستخدم في بناء أنفاق المقاومة.

وأثار قرار رئيس الوزراء االصهيوني « بنيامين نتنياهو » ، وقف إدخال الاسمنت إلى قطاع غزة غضب أصحاب البيوت المدمرة، الذين رأوا في خطة الممثل الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام « روبرت سيري » لاعمار غزة ارضاء للاحتلال الصهيوني على حسابهم.

ويذكر أن خطة أممية تم التوصل إليها في السادس عشر من سبتمبر الماضي، بعد اتفاق بين الكيان الصهيوني والسلطة الفلسطينية لإدخال مواد البناء إلى غزة، تشمل آلية لمراقبة ضمان عدم استخدام مواد البناء التي سيتم توريدها إلى القطاع لأغراض أخرى بخلاف عملية الإعمار، في إشارة لاستخدامه من قبل فصائل فلسطينية في بناء أنفاق المقاومة.

وشنّ الكيان الصهيوني حربًا على قطاع غزة، في السابع من جويلية 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد البيوت المهدمة جزئيًا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.