غياب المغرب عن اجتماع الامن لم يمنع الاتحاد الافريقي من الثبات على مواقفه

اخر تحديث : 22/03/2017

3a

اكد وزير الشؤون الخارجية الصحراوي « محمد السالم و لد السالك  » ، عقب اجتماع مجلس السلم و الامن ،للاتحاد الافريقي الذي جرى الاثنين باديس ابابا ،ان غياب المغرب عن الاجتماع لم يمنع الاتحاد الافريقي من مواصلة جهود ه حول تسوية النزاع بالصحراء من خلال الثبات في محاولة إرساء الأمن والسلام ، وفق ما اكدته وكالة الانباء الصحراوية.

و اعتبر ولد السالك ان السياسة المغربية تتناقض مع اهداف ومبادئ الاتحاد الافريقي، مشيرا ان غياب المغرب عن هذا الموعد الافريقي يؤكد على تهرّب المغرب من التزاماته ضمن العمل الافريقي المشترك الى جانب الامم المتحدة، من اجل تسوية نزاع الصحراء الغربية .

وكان الاتحاد الإفريقي قد استضاف الإثنين 20 مارس، بالعاصمة الاثيوبية اجتماعا لمجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي لمناقشة نزاع الصحراء الغربية، واختارت المملكة عدم المشاركة في الاجتماع رغبة منها في عدم إقحام الاتحاد في النزاع حول الصّحراء الغربية .

من جهة اخرى اكد مصدر من الصحراء الغربيّة، ان عضوية المغرب في المنظمة القارية لا تعني أبدا اعترافا من جانب المملكة بأي دور للاتحاد الإفريقي في حل نزاع الصحراء الغربية، مؤكدا ان المغرب ترتكز في مفاوضاتها على جهود الأمم المتحدة
للتوصل إلى تسوية سلمية لهذا النزاع على حد قوله .


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.