في الذكرى السنوية لـ «أحداث عام 1915» شباب أتراك يتظاهرون أمام سفارات بلادهم بالخارج

اخر تحديث : 25/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

تظاهر آلاف الاتراك
تظاهر أعداد من الشباب الأتراك أمام عدة سفارات تركية، فى العديد من العواصم العالمية، فى الذكرى السنوية لما يسمى بـ «أحداث عام 1915» . وذلك بهدف عدم إفساح المجال أمام الأرمن، الذين خططوا للتجمع أمام السفارات التركية.

وقد قام المتظاهرون الأتراك الذين تجمعوا أمام السفارة التركية فى عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية « واشنطن »، والعاصمة الكندية « أوتاوا »، برفع لافتات نددوا من خلالها بالمجازر التى ارتكبتها العصابات الأرمينية بحق الأتراك فى الأناضول، وأخرى تدعو إلى معالجة تلك القضية بالاحتكام إلى المؤرخين. رداً على اللافتات التى رفعها الأرمن، والتى اتهموا من خلالها تركيا بـ »إنكار المجزرة »، مطالبين الرئيس الأمريكى « باراك أوباما » بوصف أحداث 1915 بـ »المجزرة » .
وقد جرت أحداث 1915 فى منطقة شرق « الأناضول » ، بين العشائر التركية والكردية من جهة، والعصابات الأرمينية الى ساعدت القوات الروسية على احتلال منطقة شرق « الأناضول » ، ودفعت السكان المحليين وهم الاتراك والاكراد إلى التقاتل كما خلقت مشاكل اجتماعية بينهم، وذلك فور انسحاب القوات الروسية وتحريرها من قبل الأتراك، ما أجبر الدولة العثمانية آنذاك على تهجيرهم نحو الدول المجاورة، من بينها « سوريا » و »لبنان » و »العراق ».

.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.