قتلى في غارة جويّة على قاعدة صحراوية ليبية

اخر تحديث : 11/04/2017

1.agif

لقي 3 أشخاص من قوات متحالفة مع الحكومة المدعومة من الأمم المتحدة في طرابلس أمس الاثنين، مصرعهم اثر غارات جويّة استهدفت قاعدة جوية صحراوية شنها خصوم متحالفون مع القائد العسكري في الشرق « خليفة حفتر » ، وفق ما أكده « محمد الغصري » المتحدث باسم وزارة الدفاع في طرابلس.
و تسعى قوات حفتر المتحالفة مع برلمان وحكومة بالشرق الى توسيع سيطرتها على الساحل وسط ليبيا على البحر المتوسط وإلى المناطق الصحراوية في الجفرة وسبها ال جانب السيطرة على طرابلس أيضا.
وتسيطر على قاعدة تمنهنت قوات من مدينة مصراتة وهي مدينة تقع في غرب ليبيا وتدعم حكومة الوفاق الوطني
و تشهد ليبيا فوضى عارمة منذ الاطاحة بنظام معمر القذافي ّ سنة 2011 ،تكالبا على السلطة ، حيث تشهد البلاد انقسامات بين مختلف الفرقاء الليبيين يسع كل منهم بسط سيطرته عل البلاد.
من جانب آخر، أكد رئيس مجلس النواب الليبي « عقيلة صالح » خلال لقائه باللجنة رفيعة المستوى المكلفة من قبل الاتحاد الأفريقي لحل الأزمة الليبية ، أن الاتفاق السّياسي وكل ما انبثق عنه لا قيمة له، ما لم يتم تضمينه بالإعلان الدستوري
وبين « صالح » أن البرلمان قرر العودة للحوار السياسي وتضمين الاتفاق بثوابت وطنية تبدأ بتقليص المجلس الرئاسي إلى ثلاثة أعضاء رئيس ونائبين يكلف رئيس وزراء من غير أعضائه، بتشكيل حكومة يعرضها على مجلس النواب لنيل الثقة، ومن ثم عرضها ببرنامجها وأداء اليمين الدستوري.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.