كاميرون : على الراسبين في امتحان كفاءة اللغة الإنقليزية مغادرة بريطانيا

اخر تحديث : 18/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

كاميرون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » في مقابلة له مع راديو « بي بي سي 4″ اليوم الاثنين ، عن نيته إجبار « الراسبين والراسبات » في امتحان كفاءة اللغة الإنقليزية على مغادرة البلاد. وفق صحيفة « الإندبندنت » البريطانية
وأوضحت الصحيفة أن الحكومة البريطانية ستستهدف بهذا القانون شريحة « النساء المسلمات اللواتي يأتين إلى المملكة المتحدة بفيزا دخول عائلية » للحاق بأزواجهن وأبنائهن ، إذ أشار « كاميرون » في اللقاء إلى أن « هؤلاء النسوة الآتيات من الخارج غالباً ما يعشن منعزلات عن المجتمع البريطاني منزويات لا يتحدثن الإنقليزية » .
وأكد « كاميرون » أن خطة حكومته تهدف الى دمج النساء المسلمات في المجتمع وزيادة فرصهن وفاعليتهن في المجتمع.
في المقابل قال نقاداً إن اختبار النساء المسلمات بعد عامين ونصف من وصولهن إلى المملكة ، ثم تشتيت العائلة من خلال ترحيل الزوجات والأمهات والحموات في حال فشلهن في الاختبار ، أمورٌ لن تحضى بأي ترحيب من مجتمعهن الإسلامي الذي يشعر أصلاً أنه مستهدف.
ويشار الى أنه ووفق تقديرات بريطانيا فإن 190 ألف امرأة تنقصهن مهارات اللغة الإنقليزية الكافية وأن 38 ألفاً منهن لا يتحدثن الإنقليزية بتاتاً ، في حين تفيد إحصاءات المجلس الإسلامي البريطاني أن 16 ألفاً من المسلمين فقط أي 6% يقولون أنهم يعانون مع اللغة الإنقليزية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.