كوريا الجنوبية تسلّم رفات 437 جنديا صينيا قضوا في الحرب الكورية

اخر تحديث : 28/03/2014

الصين في الحرب الكورية

سلمت كوريا الجنوبية صباح اليوم الجمعة، بمطار « أنتشيون » الدولي الصين رفات 437 جنديا متطوعا صينيا قتلوا في الحرب الكورية بين 1950 و 1953.

وأشار مسؤول بوزارة الشؤون المدنية الصينية « تسو مينغ » إن بكين وسيول « ساهمتا معا في تسليم الرفات على أساس روح مخلصة وودية وتعاونية وإنسانية »، معربا عن تقدير بلاده لتعاون السلطات الكورية الجنوبية إزاء إعادة رفات الجنود إلى الوطن.

هذا واتفق البلدان على إقامة آلية تعاون بعيدة الأمد لإعادة رفات الجنود قبل عيد كنس المقابر أي عيد الأموات الصيني التقليدي السنوي.
وللتذكير فقد حارب المتطوعون الصينيون إلى جانب قوات كوريا الشمالية خلال الحرب الكورية ضد الجيش الكوري الجنوبي والقوات الغربية بقيادة الولايات المتحدة، حيث قتل عشرات الآلاف من المتطوعين الصينيين في شبه الجزيرة الكورية خلال الحرب التي انتهت بهدنة في 1953 وتم دفنهم في أماكن متفرقة جنوب خط الترسيم العسكري بشبه الجزيرة.
ولكن في السنوات الأخيرة تم استخراج رفاتهم وتحديد هويتهم وإعادة دفنهم في مدينة باجو الحدودية بكوريا الجنوبية، وفي جوان 2013 عرضت رئيسة كوريا الجنوبية « بارك جيون » على بكين إعادة رفات الجنود الصينيين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.