كيري: تنظيم داعش سيضعف بنهاية 2016

اخر تحديث : 22/01/2016

جون_كيري

صرح وزير الخارجية الأمريكي « جون كيري » أمس الخميس للصحافيين على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، أن عمليات القصف التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق ، ستحقق هدفها بـ »إضعاف التنظيم بشكل كبير » نهاية 2016.
وقال كيري للصحافيين « أعتقد أنه بنهاية 2016 سيتحقق هدفنا بإضعاف داعش بشكل كبير في العراق وسوريا ، ومحاولة أن يكون لذلك تأثير على الرقة والموصل » ، معقلي التنظيم الإرهابي في كل من سوريا والعراق.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي « نحن نسير على الطريق الصحيح ، ونلحق اليوم أضرارا جسيمة بداعش الذي فقد 35 – 40 بالمئة من الأراضي، التي يسيطر عليها، 40 بالمئة في العراق و20 إلى 30 بالمئة في الإجمال ».
وأشار كيري الى أنه سيلتقي وزراء خارجية 24 من دول التحالف في روما في الثاني من فيفري المقبل لمناقشة الاستراتيجية وإمكانية تقديم « التزامات إضافية » ، منوها أن « وزير الدفاع « آشتون كارتر » كان في اجتماع في باريس مع أعضاء التحالف ، وجميعهم ملتزمون ».
ومن جهتها دعت الولايات المتحدة حلفاءها إلى المساهمة بقوات خاصة لتكون جزءا رئيسيا من جهود تعزيز قوات التحالف ، التي تقاتل ضد تنظيم داعش.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.