ليبيا: اغتيال ناشط سياسي بارز وضابطين في الجيش والشرطة ببنغازي

اخر تحديث : 27/07/2013

ليبيا: اغتيال ناشط سياسي بارز و ضابطين في الجيش والشرطة ببنغازي

اغتال مجهولون مساء أمس الجمعة، ناشطا سياسيا ليبيا بارزا وضابطين في الجيش والشرطة في مدينة بنغازي، حسب ما أعلنت غرفة العمليات الأمنية المشتركة.

وعن تفاصيل الواقعة، لقي الناشط السياسي الليبي البارز « عبد السلام المسماري » حتفه عند خروجه من المسجد في مدينة بنغازي الليبية، وتجمع على إثر وفاته حشد من المتظاهرين المحتجين على اغتياله وسط المدينة.

وجاء هذا بعد ساعات قليلة من اغتيال مجهولين العقيد « خطاب يونس الزوي » بالرصاص أثناء قيادته سيارة تابعة لبلدة « أوجلة » من مدينة الواحات جنوب البلاد، حيث انقلبت سيارته في الطريق، في حين اغتيل العقيد « سالم السراح »، بسلاح الجو الليبي، أمام مسجد « التوبة » بحي « الليثي » في بنغازي برصاص مجهولين وتوفي بعدها على الفور.

وكان « المسماري » قد تعرض لاعتداء في ماي الماضي، من قبل مجهولين على خلفية تصريحات له عبر قناة « العربية » انتقد فيها المجموعات المسلحة التي تحاصر الوزارات الليبية، والتي وصفها بالجماعات المنقلبة على الشرعية في البلاد.

وكردّ فعل عن هذه الاغتيالات، وصف رئيس الحكومة الليبية المؤقتة « علي زيدان  » هذه الوقائع بالأعمال الإجرامية، التي ارتكبت لتُعيق الثورة ومسارها في بناء الدولة ونشر الفوضى في البلاد وإجهاض مشروعها الوطني في بناء دولة القانون و المؤسسات و حقوق الإنسان و العدل و الحرية .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.