ليبيا : برلمان طرابلس يقيل 10 من أعضائه وقعوا على اتفاق الأمم المتحدة

اخر تحديث : 03/02/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

برلمانة طرابلس

قام المؤتمر الوطني العام ، البرلمان غير المعترف به دوليا في العاصمة الليبية أمس الثلاثاء ، بإقالة عشرة من أعضائه وذلك على خلفية توقيعهم في ديسمبر على اتفاق سلام بإشراف الامم المتحدة ترفضه السلطات الحاكمة في « طرابلس » .
من جهته قال نائب رئيس المؤتمر « عوض عبد الصادق » خلال مؤتمر صحافي عقب جلسة للمؤتمر « تم طرح اقالة بعض الاعضاء الذين شاركوا في التوقيع على الاتفاق السياسي في الصخيرات المغرب، هذا الاتفاق الباطل الذي لم يشارك فيه المؤتمر ولم يخول فيه احدا بالتوقيع بدلا عنه ».
وتابع « عبد الصادق » أن المؤتمر منح الموقعين من أعضائه « الوقت الكافي للعودة » عن توقيعهم، لكنه اقر في جلسته الثلاثاء « اقالة بعض الاعضاء »، من دون ان يحدد عدد الاعضاء الذين وقعوا على هذا الاتفاق.
وأوضح النائب أن قرار إقالة هؤلاء جاء « لأنهم خالفوا الاعلان الدستوري الصادر عام 2011 وخالفوا اليمين القانونية التي ادوها بان يحترموا هذا الاعلان الدستوري ووقعوا دون تخويل ودون تكليف من المؤتمر على ما يسمى باتفاق الصخيرات ».
وفي سياق متصل أفاد مسؤول في الادارة الاعلامية للمؤتمر في تصريح لوكالة « فرانس برس » بأنه تقرر اقالة 10 اعضاء ، وان من بين هؤلاء « صالح المخزوم »، نائب رئيس المؤتمر والرئيس السابق لوفد المؤتمر في الحوار الذي ترعاه الامم المتحدة بين أطراف الازمة الليبية منذ أكثر من عام.
ويذكر أن اعضاء من البرلمان المعترف به دوليا في الشرق، والبرلمان الموازي غير المعترف به في طرابلس، وقعوا في ديسمبر الماضي اتفاقا بإشراف الامم المتحدة في المغرب نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في هذا البلد الغني بالنفط.
ولقد لقي الاتفاق بدعم معارضة رئيسي البرلمان المعترف به دوليا في طبرق « عقيلة صالح » والبرلمان الموازي في طرابلس « نوري ابو سهمين »، واللذين يؤكدان ان الأعضاء الذين وقعوا على الاتفاق لم يكلفوا من قبل اي من هاتين الهيئتين التشريعيتين المتنازعتين.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.