ليبيا : مسلحون يغتالون المحامية « الليبية » « سلوى بوقعيقيص »

اخر تحديث : 26/06/2014

محامية ليبية
لقيت الناشطة السياسية والمحامية « الليبية » « سلوى بوقعيقيص » ، مساء أمس الأربعاء 25 جوان 2014 ، حتفها على يد مسلحين مجهولين في مدينة « بنغازي » .
وأفادت مصادر أمنية « ليبية » ، أنّ مسلحين اقتحموا منزل « بوقعيقيص » وقاموا بإطلاق النار عليها، مما أدى إلى إصابتها في الرأس ، وفارقت الحياة في مركز « بنغازي الطبي » .
وأعلن مركز « بنغازي الطبى »، أن المحامية وضعت تحت العناية الفائقة فور صولها وكانت مصابة برصاصة في الرأس بالإضافة إلى تعرضها لعدة طعنات في أماكن مختلفة من جسدها ، لكنها توفيت متأثرة بإصابتها بالرصاصة في الرأس.
وقال حارس يعمل بمنزل الضحية ، أنّ خمسة أشخاص من بينهم أربعة ملثمين، اقتحموا سور المنزل بمنطقة « الهواري » « ببنغازي » وسألوا عن ابن المحامية ، ثم أطلقوا عليه رصاصتين على مستوى قدميه ودخلوا المنزل ، مشيرا إلى أنّ « عصام الغرياني » ، زوج المحامية والعضو المنتخب للمجلس البلدي « بنغازي » مفقود منذ عملية الاغتيال.
ويذكر أنّ المحامية « بوقعيقيص » كانت قد ساعدت في تنظيم الاحتجاجات الأولى في « بنغازي » وكانت أيضا تشغل منصب عضو بالمجلس الانتقالي السابق كما أنها شكلت بداية الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق « معمر القذافي » في 2011 .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.