مجلس الأمن يمهل الحوثيين 30 يوما لتسليم السلاح

اخر تحديث : 26/04/2016

الحوثيين

دعا مجلس الأمن الدولي، ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الى تسليم مؤسسات الدولة اليمنية للحكومة واستئناف العملية السياسية والانسحاب من المدن وتسليم السلاح خلال 30 يوما.

كما دعا المجلس يوم امس الاثنين،في بيان له، اليمنيين إلى العمل مع لجنة التنسيق والتهدئة لوقف خروقات الهدنة، مطالباً بتنفيذ النقاط الخمس الواردة في القرار الدولي 2216.مطالبا الأمين العام للمنظمة الامم المتحدة، بان كي مون بتقديم خطة موسعة خلال 30 يوما تتناول بالتفصيل الكيفية التي يمكن من خلالها لمبعوثه إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد مساعدة الأطراف اليمنية على التحرك نحو السلام.

وفي ذات السياق دعا مجلس الامن، كل الأطراف اليمنية إلى « تطوير خارطة طريق من أجل تطبيق إجراءات أمنية مؤقتة خاصة على المستوى المحلي وانسحابات وتسليم الأسلحة الثقيلة واستعادة مؤسسات الدولة ».

ويشار الى سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن طالب وفد ميليشيات الحوثي والمخلوع بعدم مغادرة الكويت دون التوصل إلى حل سياسي يرتكز على قرار مجلس الأمن 2216 والمرجعيات الوطنية المتفق عليها وأبرزها المبادرة الخليجية ووثيقة الحوار الوطني..معربيين عن استيائهم لعرقلتهم المحادثات اليمنية في الكويت،


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.