تأجيل حسم الصراع على رئاسة اليونسكو للجولة الثانية

اخر تحديث : 09/10/2017

12

أعلن الموقع الرسمي للأمم المتحدة، اليوم الاثنين ان عملية التصويت فى الجولة الأولى لانتخاب المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو، قد انتهت منذ قليل و أنه لم يتمكن أحد من المرشحين من حسم الانتخابات لصالحه من اللقاء الاول، حيث لم ينــال أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات.
و قد تحصل القطري « حمد بن عبدالعزيز الكواري » 19 صوتًا فيما حصدت  » أودريه أزولاى » من فرنسا على 13 صوتًا بينما حصلت السفيرة « مشيرة خطاب » من مصر، على 11 صوتًا،  » ، و اخيرا حصد ، « وفيرا خورى لاكويه » من لبنان 6 أصوات.
هذا وأدلى مندوبو 58 دولة أعضاء بالمكتب التنفيذى للمنظمة بأصواتهم فى الانتخابات التى يتنافس فيها 7 مرشحين على رأسهم مرشحة مصر وأفريقيا مشيرة خطاب ، لانتخاب المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو، خلفا للبلغارية إيرينا باكوفا،
ويتنافس على المنصب 6 مرشحين بالإضافة إلى « مشيرة » وهم « فولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا ».
تجدر لاشارة الى ان الانتخابات ستستمر غدا في جولة ثانية و التي من الممكن أن تستمر حتى الجولة الرابعة، ويفوز بمنصب المدير العام الذي يحصل على أغلبية مطلقة صوتا 30 ، وإذا تعذر ذلك، فتعقد جولة خامسة وأخيرة بدون شرط الأغلبية المطلقة هذه المرة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.