مصر : سقوط جرحى وقتلى في تفجير انتحاري في معبد الكرنك

اخر تحديث : 10/06/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

معبد الكرنك

أقدم انتحاري على تفجير نفسه، اليوم الأربعاء، في ساحة معبد الكرنك أحد أهم الآثار الفرعونية في مدينة الأقصر جنوب مصر، ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة جندي، هذا وأعلن مصدر أمني إحباط هجومين اثنين آخرين، أحدهما قرب أهرامات الجيزة.
وأضافت المصادر الأمنية ، أن قوات الأمن المصرية قتلت اثنين من المسلحين المشاركين في محاولة تفجير معبد الكرنك ، وأن الانتحاري كان يقود سيارة وحاول تفجيرها قرب معبد الكرنك.
وأكدت ذات المصادر أنه تم إلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم داخل المعبد، ويتم نقل المصابين إلى المستشفيات. مشيرة الى أن الانفجار تسبب في إصابة عدد من أصحاب البازارات السياحية والمحال التجارية الموجودة بمحيط المعبد.
من جهتها أكدت الشرطة رسميا أنه لم تقع أي إصابات بين السياح جراء الهجوم. فيما ذكرت وزارة الصحة المصرية، إن الحادث الإرهابي أسفر عن 4 مصابين وحالة وفاة واحدة.
والجدير بالذكر أن محافظة الأقصر شهدت في 17 نوفمبر 1997 ما أطلق عليه « المذبحة »، عندما قتلت الجماعة الإسلامية 58 سائحا في معبد « حتشبسوت » بالدير البحري، فقد تنكر 6 مسلحين في زي الشرطة، وهاجموا السائحين بالأسلحة النارية والسكاكين، وكان معظم الضحايا من سويسرا واليابان.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.