مصر والسّودان يتّفقان على ميثاق شرف صحفي

اخر تحديث : 20/04/2017

8a

اكدت مصر والسودان،  » اليوم الخميس 20 افريل 2017 ، خلال اجتماعات اللجنة السودانية المصرية للتشاور السياسي في دورتها الثانية على مستوى وزيري الخارجية بالبلدين علي ضبط الخطاب الإعلامي، و الاتفاق على ميثاق شرف صحفي، يحد من التناول السلبي للقضايا المشتركة، وذلك في ختام اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين.

قال وزير الخارجية السوداني « إبراهيم غندور » ، إن بلاده وافقت على مقترح مصري بتفعيل التعاون الثلاثي بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، بما يحقق مصلحة البلدان الثلاثة.

وثمن غندور خلال الاجتماع الدور المصري كداعم للسلام، وحثّ الفرقاء، في جنوب السّودان، على إيقاف الحرب، من خلال التنسيق مع السودان.و في دعمه لخروج قوات الأمم المتحدة (يوناميد) من دارفور، والتنسيق المشترك بين القاهرة والخرطوم في الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

من جهته قال قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ، فى ، فى بيان ، ان الاجتماع مثل فرصة جديدة للتشاور بين البلدين حول كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ، بغرض ترسيخ المصلحة المشتركة بين الجانبين.

هذا و اكد البيان ان الاجتماع تناول عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، مثل الأوضاع فى من ليبيا وسوريا واليمن وجنوب السودان، الى جانب أهمية التشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، وعلى رأسها خطر الإرهاب والتطرف.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.