مقابر جماعية في الفلبين لدفن ضحايا إعصار « هايان »

اخر تحديث : 15/11/2013

مقابر جماعية في الفلبين لدفن ضحايا إعصار "هايان"

دفنت الفلبين أمس الخميس، جثث عشرات من ضحايا إعصار »هايان » الذي ضرب الفلبين الأسبوع المنقضي، وذلك في مقبرتين جماعيتين خارج « تاكلوبان »، في وقت أكّدت فيه الأمم المتّحدة أنّ عدد القتلى وصل إلى 4460 على الأقل، في حصيلة سارعت الحكومة الفيليبينية إلى نفيها.
وقد تم تقسيم هاذين المقبرتين الجماعيتين، واحدة للجثث التي تم التعرف إليها، والثانية لتلك التي لم يتم التعرف إلى أصحابها والتي تم رفع البصمات عنها في محاولة للاستفادة منها في وقت لاحق، لكن العملية توقفت بسبب عطلة في إحدى الجرافتين.
ومن جهته أشار رئيس بلدية الفلبين « ألفرد روموالديز » إلى وجود الكثير من الجثث في أماكن كثيرة في وقت لا تزال روائح الجثث المتحللة المنتشرة على الطرقات تنتشر في الهواء، معبرا عن تخوفه من أن يؤدي استمرار هذه الحالة إلى انتشار الأمراض، وسط توقعات من أن يصل عدد الجثث التي سحبتها البلدية إلى حوالي ألفين.
كما أعلنت الولايات المتحدة عن نشر 1000 جندي من « المارينز » في هذا البلد المنكوب للمساهمة في عمليات المساعدة العاجلة، ومن المنتظر أن تقلع ثماني طائرات من طراز « ام-في 22″ أو « سبري » إلى مطار « مانيلا » الدولي في الأيام المقبلة، مما سيضاعف عدد الطائرات المتوفرة في المنطقة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.