مقتل 45 داعشي وإصابة 60 أخرين في غارة جوية أمريكية

اخر تحديث : 08/08/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

غارة جوية امريكية

أعلنت الحكومة العراقية اليوم الجمعة ، في بيان عن مصرع 45 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام « داعش » وإصابة 60 آخرين بجروح خلال غارة جوية استهدفت تجمعا لهم بقلعة « خانصور » بقضاء « سنجار » شمالي البلاد.
وقد نقل تنظيم « داعش » قتلاه ومصابيه إلى الأراضي السورية حتى يتجنبوا التعرض إلى المزيد من الضربات الجوية ، حسب البيان.

وأوضحت الحكومة العراقية أنه تم تنفيذ الغارة على أساس معلومات إستخباراية دقيقة ومراقبة استمرت ثلاثة أيام متواصلة ، إلى أن حدد الزمان والمكان الملائمين بهدف إلحاق خسائر فادحة بالتنظيم الإرهابي وتجنيب المدنيين وممتلكاتهم أية أضرار.
وأضاف البيان إلى أن ما يعرف بالقاضي الشرعي للتنظيم في المنطقة المدعو « ابو العربي » وهو مصري الجنسية و « عبد اسماعيل » الملقب « ابو غزة » وهو فلسطيني الجنسية وأحد أبرز مساعدي قائد تنظيم « داعش » « ابو بكر البغدادي » كانوا من بين القتلى.
من جهته أفاد المتحدث باسم « بنتاغون » الأميرال « جون كيربي » ان مقاتلتين من طراز « إف ايه – 18″ اسقطتا قنابل موجهة بالليزر زنة الواحدة 500 رطل على مواقع مدفعية يستخدمها التنظيم في الهجوم على القوات الكردية التي تدافع عن مدينة اربيل قرب موقع تمركز عسكريين أمريكيين.
وفي سياق متصل أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق « نيكولاي ملادينوف » اليوم الجمعة عن ترحيبه بدعوة مجلس الأمن المجتمع الدولي إلى دعم العراق والمساعدة في التخفيف من معاناة السكان المتضررين من النزاع الحالي.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.