موسكو تدعو انقرة الى الكفِ عن التدخل في شؤون دول الجوار

اخر تحديث : 04/04/2016

تركيا - روسيا

اكد وزير الخارجية الروسي « سيرجي لافروف » دعوة موسكو لانقرة الى ضرورة الكفِ عن التدخل في شؤون دول الجوار.مشددا على أن بلاده لا تتهم تركيا بتصعيد التوتر في قره باغ.

وأضاف لافروف أن موسكو تدعو باكو ويريفان لوقف النار في قره باغ، كاشفا عن اتصالات أجراها هو ووزير الدفاع شويغو مع وزراء الدفاع والخارجية في باكو ويريفان، وأكدا خلالها على دعوة الرئيس الروسي بضرورة وقف انتهاك نظام وقف إطلاق النار وعدم خلق الصعوبات أمام استئناف الجهود للتسوية السلمية للنزاع.
كما أجرى لافروف محادثات هاتفية مع نظيريه الأرمني إدوارد نعلبنديان والأذربيجاني إلمار ماميدياروف، بشأن الوضع في منطقة قره باغ، وحثهما على وقف العنف. كما دعا المتحدث الرسمي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إلى العودة لنظام وقف إطلاق النار وتقليص الأضرار من استئناف العمليات العسكرية لصالح عملية التسوية.
وبعد هدنة استمرت طيلة 22 عاما ،تصاعدت على مدار الأيام الماضية حدة الصدام المسلح بين القوات الاذربيجانية والأرمينية في إقليم ناجورني قره باغ الواقع على الحدود الأرمينية والأذربيجانية.
وشهد الإقليم اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل العشرات من الجانبين وتدمير مروحيات ومدرعات. وحذرت الأمم المتحدة من استمرار الاشتباكات بين الجانبين والتي قد تمتد لتشمل البلدات والقرى المجاورة ما سيؤدي لتشريد عشرات الآلاف من السكان الذين سيكونون مضطرين للهرب من عمليات القصف المتواصلة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.