موسكو تعمل مع الجيش السوري لفتح ممرات آمنة لاجلاء المدنيين من حلب

اخر تحديث : 29/07/2016

حلب

اعلنت السلطات الروسية، أنها تعمل مع الجيش السوري لفتح ممرات آمنة تسمح بخروج المدنيين من مدينة حلب المحاصرة.
وقال وزير الدفاع الروسي « سيرغيه شويغو » في تعليقات متلفزة،إن مسلحي « المعارضة » سيسمح لهم ايضا بمغادرة المدينة.مشيرا الى أن الرئيس فلاديمير بوتين امر بتنفيذ « عملية انسانية كبرى خارج حلب لمساعدة المدنيين الذين اتخذهم الارهابيون رهائن والمسلحين الذين يريدون القاء سلاحهم. »
وقال شويغو إن عدد هذه الممرات يبلغ 3، اضافة الى نقاط للاسعاف الأولي خارج المدينة المحاصرة، اضافة الى ممر خاص في الجزء الشمالي من حلب لخروج المسلحين مع اسلحتهم.ملتمسا في ذلك من الحكومة السورية اصدار عفو عن المسلحين الذين يسلمون انفسهم، وهو طلب لباه الرئيس السوري الخميس.
وعقب هذا القرار عبرت الأمم المتحدة عن تشككها في اعلان فتح ممرات انسانية في حلب، مشددة على أن الحل الأفضل هو فتح الطريق أمام نقل المساعدات الانسانية إلى المدنيين.
وقال رئيس مكتب العمليات الانسانية في الامم المتحدة ستيفن اوبراين « ما نحتاج اليه كعاملين في القطاع الانساني هو هدنات انسانية من 48 ساعة لاتاحة العمليات عبر الحدود وعبر خطوط الجبهة ».
وياتي الاعلان الروسي بعد مرور يوم واحد على اعلان الجيش السوري بأن قواته تمكنت من قطع كل خطوط الامداد للجزء الشرقي من حلب الذي تسيطر عليه « المعارضة. »


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.