- - http://www.tunisien.tn -

« موغريني » تدعو لتوسيع محادثات السلام في جنيف لاحلال السلام في سوريا

فيديريكا موغيريني [1]

دعت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية « فيديريكا موغريني » ، اليوم الإثنين، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخاجية اللبناني جبران باسيل، في مقر الوزارة في بيروت  » الى توسيع محادثات السلام في جنيف من أجل إحلال السلام في سوريا.مؤكدة على ان الأزمة السورية « لن تحل بين ليلة وضحاها ».

واكدت « فيديريكا موغريني » أنه « يجب على الجهات السورية أن تضع خطة سياسية لانهاء الحرب »،مضيفة ان الاتحاد الأوروبي « يعمل مع لبنان من أجل مواجهة أكبر أزمة متعلقة باللاجئين، وخاصة وأن لبنان يستقبل عددًا كبيرا منهم »، مؤكدة أن الاتحاد يواصل دعمه للبنان في هذا المجال « ولكن دعمنا وحده غير كاف ».وفق تعبيرها

من جهته اكد وزير الخارجية اللبناني إن « الحل السياسي هو الوحيد الذي سيمهد الطريق أمام سوريا جديدة، وهو الذي سيحل أزمة اللاجئين »، مشيرا أن لبنان « يواجه تهديدا لكيانه بسبب أزمة اللاجئين ». وشدد باسيل أن الدستور اللبناني « يمنع التوطين الدائم للنازحين السوريين ».

ويذكر ان موغريني وصلت بيروت في وقت سابق اليوم، للقاء عدد من المسؤولين اللبنانيين، وزيارة بعض مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة البقاع شرقي لبنان.