هنية : ما يجري من مواجهات انتفاضة حقيقية

اخر تحديث : 09/10/2015
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

هنية

وصف « إسماعيل هنية » ، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس »، خلال خطبة صلاة الجمعة، التي ألقاها في مسجد « فلسطين » غرب مدينة غزة، أن ما يجري من مواجهات بين الفلسطينيين في الضفة الغربية، ومدينة القدس ، بـ « الانتفاضة الحقيقية » .
وأكد هنية، إنّ ما يجري ليس هبة جماهيرية أو مواجهة مؤقتة ، بل « انتفاضة حقيقية تحتاج إلى توفير كافة وسائل الدعم والإسناد لحمايتها » .
وتابع: »هذه الانتفاضة الحقيقية التي يقودها جيل من الشباب الصغير، وأبطال العمليات الفردية، إسرائيل ظنت أن الفرصة مواتية لتنفيذ مخططاتها في تهويد القدس وهدم الأقصى، لكنها فوجئت بهذه الثورة وهذه الانتفاضة » .
ودعا هنية الدول العربية والإسلامية إلى توفير شبكة أمان عربية، وإسلامية لدعم الانتفاضة ، وإسناد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، « سياسيا » و »ماليا ». محذرا من محاولة الالتفاف عليها، أو تعرضها لما أسماه بـ »المؤامرة »، ومؤكدا أن انتفاضة الضفة والقدس، تسعى إلى تحرير فلسطين والأسرى، وعودة اللاجئين.
من جهته أكد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة، اليوم الجمعة، في تصريح خاص لـ « الخليج أونلاين » أن « كرة المواجهة والتصدي للاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتطرفين، قد اشتعلت وبدأت بالتدحرج نحو التصعيد والانتفاضة الجديدة في مدن الضفة والقدس المحتلتين ».
وأكد الشيخ صلاح، ، على أن « كرة المواجهة والتصعيد التي خرجت من أبناء الشعب الفلسطيني، لن يستطيع أحد إيقافها الآن، وخلال الفترة المقبلة ستكون هناك مراحل جديدة تسلكها موجة الغضب الفلسطينية ».


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.