واشنطن تؤكد « مسؤولية » موسكو عن الغارة التي استهدفت قافلة مساعدات في حلب

اخر تحديث : 21/09/2016

قافلة مساعدات

حملت الولايات المتحدة الامريكية ،روسيا مسؤولية الغارة التي استهدفت قافلة مساعدات في سوريا يوم الاثنين .معتبرة اياها « مأساة إنسانية هائلة ».
وقال « بن رودس » نائب مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض في تصريح صحفي ، »نحمل الحكومة الروسية مسؤولية الضربات الجوية في هذا المجال بالنظر إلى التزامهم بموجب وقف الأعمال القتالية وقف العمليات الجوية في مناطق تدفق المساعدات الإنسانية ».
وشدد بن رودس على ان بلاده تفضل استمرار وقف إطلاق النار في سوريا لكنها تشعر بالقلق إزاء عدم إظهار الروس لحسن النية.
وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية الكولونيل جون توماس، الثلاثاء، إن الهجوم الدامي على القافلة التي كانت تحمل إمدادات إنسانية في حلب السورية نُفذ فيما يبدو بواسطة ضربة جوية، لكن لم تشنها مقاتلات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وفي تصريح لرويترز، قال مسؤولان أميركيان لوكالة إن طائرتين روسيتين من طراز سوخوي-24 حلقتا فوق قافلة المساعدات بسوريا في نفس الوقت الذي تعرضت فيه للقصف يوم الاثنين، وذلك بناء على معلومات للمخابرات الأميركية دفعتهما لاستنتاج مسؤولية روسيا عن الهجوم.

ومن جهتها نفت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية « ماريا زاخاروفا  » تأكيد المسؤولين الأمريكيين أنهم يعتقدون أن موسكو مسؤولة عن الضربة الجوية مشيرة الى إن الإدارة الأميركية « لا تملك حقائق » تؤيد زعمها.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.