وزارة الخارجية الروسية: الأردن سلمنا قائمة بـ160 تنظيما إرهابيا في سوريا

اخر تحديث : 17/12/2015

موسكو

أكد مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الخميس أن الأردن سلم الجانب الروسي قائمة بنحو 160 تنظيما مشتبها بالتورط في الأنشطة الإرهابية في سوريا، وذلك قبيل اجتماع دولي جديد حول سوريا في نيويورك. حسب ما جاء في وكالة « نوفوستي ».

و أضاف المصدر ذاته  » أنه من المتوقع أن تطرح القائمة الأردنية للنقاش خلال الاجتماع الوزاري لمجموعة دعم سوريا والذي سيعقد في نيويورك يوم الجمعة القادم ».

ويذكر أن المشاركين في مجموعة دعم سوريا كانوا قد كلفوا الأردن بوضع قائمة موحدة للتنظيمات الإرهابية في سوريا، وذلك على أساس معلومات قدمتها الدول الأخرى، منها روسيا والولايات المتحدة والسعودية، ومن المتوقع أن تحال القائمة بعد توافق جميع الأطراف بشأنها إلى مجلس الأمن الدولي لإدراج تلك التنظيمات رسميا على قائمة المنظمات الإرهابية.
و في سياق متصل ذكرت مصادر حكومية أردنية أن عمان انتهت من إعداد قائمة أولية للجماعات الإرهابية التي سيتم استبعادها من العملية السياسية في سوريا وأنها لن تكون جزءا من أي اتفاق يعقد لإنهاء الأزمة السورية، وقد وضعت الأردن على رأس القائمة تنظيم « داعش » والجماعات التي تتبعه في كافة أنحاء سوريا، كما ضمت القائمة « جبهة النصرة » وكافة كتائبها و »جيش المهاجرين والأنصار » و »فجر الإسلام » و »جند الأقصى » و »حركة نور الدين زنكي » و »لواء التوحيد » و »كتائب أحرار الشام.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.